سورية الآن

مقتل العشرات من ميليشيا النظام غرب حلب

أعلنت جبهة فتح الشام (النصرة سابقًا) أحد فصائل (جيش الفتح) اليوم الاثنين، أنها صدت للمرة الثانية على التوالي خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية، محاولات المليشيات التابعة للنظام السوري التقدم على محور قرية منيان غرب مدينة حلب، واستعادة السيطرة على جميع النقاط التي تقدمت إليها المليشيات، وذلك خلال معارك (ملحمة حلب الكبرى) التي أطلقتها فصائل المعارضة السورية، بقيادة جيش الفتح؛ بغية فك الحصار عن الأحياء الشرقية من مدينة حلب.

كما أكدت الجبهة أنها قتلت العشرات من المليشيات الطائفية، خلال الاشتباكات في قرية منيان، على يد سرايا القناصات الحرارية التابعة للجبهة، واغتنام دبابة T55 بعد فرار طاقم الدبابة أثناء المعركة.

من جانب آخر استهدف طيران النظام لليوم الثاني على التوالي، حي الراشدين غربي حلب ببراميل متفجرة تحتوي غاز الكلور، مما تسبب بحالات اختناق لعشرات المدنيين في المنطقة.

يذكر أن جيش الفتح أعلن يوم أمس السبت الانتهاء من المرحلة الأولى من معركة (ملحمة حلب الكبرى)، التي استطاع من خلالها احراز تقدم في نقاط عدة، كان أهمها السيطرة على ضاحية الأسد غرب مدينة حلب، وحي ال 1070 شقة في حي الحمدانية، وأعلن عن انطلاق المرحلة الثانية التي تهدف إلى فك الحصار عن المناطق المحاصرة شرقي مدينة حلب.

اغتنام دبابة وقتل العشرات من مليشيات النظام في قرية منيان غرب حلب1

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق