سورية الآن

ندوة “جيرون”.. (أشجار الزيتون) نداء لأجل حلب

تقيم (شبكة جيرون الإعلامية)، غدًا الإثنين، ندوة حوارية بعنوان “حلب أشجار الزيتون”، تتناول تداعيات وانعكاسات المعارك الدائرة في مدينة حلب، شماليّ البلاد، على مجمل الخارطة العسكرية والسياسية للصراع المتواصل منذ أكثر من خمس سنوات، وخيارات الثورة السورية في ظل المعطيات الراهنة.

تتضمن الندوة لقاءات مع مختصين في الحقول السياسية والعسكرية والمدنية، بهدف تسليط الضوء على مجمل تفاصيل المعركة في حلب، ولا سيما في أبعادها الإنسانية، حيث تفتتح الفاعلية نشاطها بلقاءٍ مع الباحث ماجد كيالي؛ للحديث عن التطورات السياسية الممكنة والمتوقعة في مدينة حلب، وتأثيرها على المشهد السوري.

في حين يُركز العميد الركن، أحمد رحال، على الشأن العسكري، واضعًا لمداخلته عناوين رئيسة تتمحور حول الاستراتيجيات العسكرية بدلالاتها السياسية المتقاطعة في مدينة حلب، بوصفها تجسيدًا لصراع إقليمي دولي، لم يستطع -حتى اللحظة- الوصول إلى توافقات من شأنها إنهاء الحرب الدائرة منذ أعوام.

وتختتم الندوة فاعلياتها بلقاء مع الناشط، يونس شاشو، الناطق الإعلامي لمجلس “ثوار حي صلاح الدين” سابقًا، للحديث عن وجهة نظر القوى المدنية والعسكرية الفاعلة على الأرض في حلب تجاه ما يجري في المدينة، والخيارات الممكنة، إلى جانب التركيز على استعراض أوجه المأساة التي تواجه أكثر من ربع مليون إنسان، مازالوا داخل الأحياء المحاصرة في حلب.

يتخلل الندوة عرض مجموعة مواد فيلمية قصيرة، بوصفها رسائل حية من الصامدين والمحاصرين في حلب إلى العالم، علّ ضمير الإنسانية يستيقظ لحظة، وينجح في إنقاذ أرواح شعب لم يطلب سوى الحياة بكرامة.

تبدأ الندوة السادسة مساءً في مقر “مركز حرمون للدراسات المعاصرة” – غازي عينتاب – غازي مختار باشا – بناء الأغور بلازا –ط1– مكتب رقم 53.  هاتف: 00903423265112

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق