سورية الآن

قلعة جعبر لـ (قسد) والتنظيم يُروّج لخسارة الطبقة

سيطرت (قوات سورية الديمقراطية) بدعم من طيران التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية اليوم الجمعة، على قلعة جعبر الاستراتيجية، الواقعة على بحيرة سدّ الفرات، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وذكرت مصادر إعلامية قريبة من (قسد) أن الأخيرة نجحت خلال الأيام الثلاثة الماضية، من صدّ الهجمات الكثيفة بالأسلحة الثقيلة لتنظيم الدولة، على قريتي جابر شرقي، وجابر غربي، خسر خلالها التنظيم 49 عنصرًا، كما سيطرت (القوات) على أربع قرى جديدة، وقتلت 8 عناصر من (داعش) على محور تل السمن، جنوب بلدة عين عيسى بنحو 12 كم.

وكان نشطاء من مدينة الرقة، قالوا إن تنظيم الدولة يُروّج لاحتمال أن يخسر مدينة الطبقة الاستراتيجية، إذ بدأ يُضخّم من انتصاراته في مدينة الباب والموصل وتدمر، مقابل ترويجه إلى أن خسارة الطبقة “ليست ذات أهمية، مقارنة بتلك الانتصارات”.

يُذكر أن مدينة الطبقة تكتسب أهمية كبيرة، لمحاذاتها سدّ الفرات، الذي يُعتبر الأكبر في سورية، وبحال سيطرت عليها (قسد)، فإن التنظيم سيخسر أهم مصادر توليد الطاقة الكهربائية، وهو ما سينعكس سلبًا على مناطق سيطرته في مدينة الرقة “عاصمة” التنظيم في سورية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق