سورية الآن

برنامج الغذاء العالمي يعلق إنزال المساعدات لدير الزور

أعلن “برنامج الأغذية العالمي” التابع لـ “الأمم المتحدة” اليوم الاثنين، تعليق عمليات إنزال “مساعدات الإمدادات الحيوية جوًا إلى مدينة دير الزور، مؤقتًا بسبب القتال بين قوات النظام السوري و(تنظيم الدولة)”.

وقالت بيتينا لوشر، المتحدثة باسم البرنامج، إن آخر عملية إسقاط للمساعدات هناك كانت الأحد الماضي، مضيفة أن البرنامج نفّذ 177 عملية إنزال جوي لما يصل إلى 110 آلاف شخص في المدينة منذ بدء العملية في نيسان/ابريل 2016.

يشنّ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، منذ أربعة أيام، أشرس هجوم له منذ عام، على مواقع تسيطر عليها قوات النظام السوري في مدينة دير الزور في محاولة منه عزل مطار دير الزور العسكري.

تبدأ رحلة الإنزال الجوي للمساعدات في العاصمة الأردنية عمّان، حيث يقوم العمال بتجهيز الحصص الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي وغيرها من المساعدات الإنسانية التي تقدمها الوكالات الإنسانية الأخرى ليتم إرسالها جوًا إلى مدينة دير الزور. وفق بيانات صحفية للبرنامج.

تتكون شحنات البرنامج من الزيوت النباتية والعدس والأرز والفاصوليا والسكر والملح.

يتم إسقاط الشحنة على منطقة الهبوط في ضواحي المدينة، ويتم التقاطها من قبل شريك البرنامج على الأرض، وهو “الهلال الأحمر العربي السوري”. وفق البرنامج.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق