سورية الآن

البنتاغون: العلاقات مع تركيا تتطور وتنسيق حول الباب

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إريك باهون، اليوم أن علاقات الولايات المتحدة مع تركيا، حول سورية، “في تطوّر مستمر”، مشيرًا إلى “وجود تنسيق أميركي- تركي حول طرد تنظيم الدولة الإسلامية من شمال سورية، وخصوصًا من مدينة الباب”.

لفت المسؤول الأميركي في تصريحات خاصة لوكالة “الأناضول” إلى أن “الآونة الأخيرة شهدت تعاونًا متقدّمًا مع تركيا، وخصوصًا في ما يتعلق بالعمليات حول مدينة الباب”، موضحًا أن “علاقتنا مع حليفتنا في الناتو بخصوص القضية السورية في تطور إيجابي مستمر”، لافتًا إلى أن واشنطن “تدعم عمليات سيطرة قوات المعارضة السورية، المدعومة من تركيا على مدينة الباب، وأن تركيا ستلعب دورًا في استراتيجية أميركا الجديدة في محاربة (داعش)”، دون أن يكشف عن تلك الاستراتيجية. وفق “الاناضول”.

تترقّب أنقرة الإعلان عن الاستراتيجية الأميركية الجديدة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية التي سيقدمها البنتاغون للبيت الأبيض في غضون 30 يومًا.

كانت القوات الأميركية قد نشرت 503 مقاتلًا داخل سورية، في وقت سابق، للتعاون مع ميليشيا “حزب الاتحاد الديمقراطي” الكردي، وذلك من أجل محاربة تنظيم الدولة عن طريق المشورة والتوجيه وتنفيذ هجمات مدروسة على تكتّلاته وعناصره.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق