سورية الآن

“درع الفرات” تتقدّم داخل الباب وتسيطر على نقاط جديدة

أعلنت فصائل “درع الفرات” المدعومة تركيًا بسط سيطرتها على نقاط جديدة في الجهة الغربية من مدينة الباب، في ريف حلب الشرقي، وأوردت “غرفة عمليات حوار كلس” عبر صفحتها في تويتر أن “الفصائل سيطرت (أمس) على مستشفى الحكمة وشارع زمزم في الجهة الغربية من المدينة، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية” في حين “ما تزال الاشتباكات مستمرة وسط المدينة” اليوم السبت.

من جهتها أكدت “فرقة السلطان مراد” المنضوية تحت لواء “درع الفرات” “مقتل 15 عنصرًا من تنظيم الدولة الإسلامية خلال المعارك الدائرة في الباب أمس”، متوقّعة أن تكون المعارك في الساعات المقبلة حاسمة في سيطرة القوات بشكل كامل على المدينة، نظرًا لأهمية النقاط التي سبق أن انتزعتها.

تحاول قوات النظام مدعومة من روسيا، وقوات “درع الفرات” مدعومة من تركيا، منذ نحو أسبوعين التقدم نحو مدينة الباب، واستطاعت الأولى السيطرة على عدة نقاط لتصبح على مسافة قريبة منها، فيما تدخلت روسيا لوقف اشتباك بين قوات النظام وقوات “درع الفرات”.

وكانت فصائل “درع الفرات” سيطرت منذ نحو يومين، على جبل عقيل والمستشفى الوطني والصوامع في محيط مدينة الباب، لتبدأ باقتحام المدينة من ثلاثة محاور.

إضافة إلى ذلك، أكد الجيش التركي، اليوم السبت، تحييد 43 شخصًا من تنظيم الدولة الإسلامية، في اشتباكات وقصف مدفعي وجوي من قواته ضد 245 هدفًا للتنظيم في محيط مدينة الباب، في إطار عملية “درع الفرات”.

وذكر بيان صادر عن هيئة الأركان التركية العامة، أن سلاح المدفعية التركي، قصف 179 هدفًا لتنظيم الدولة استهدف فيها منصات دفاعية، ومقرات عسكرية للتنظيم.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق