سورية الآن

الائتلاف يدعو إلى تفعيل دوره في قيادة الثورة

دعا “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” إلى إعادة تفعيل دوره، في قيادة الثورة السورية، وذلك في لقاءات عقدت بين الأمين العام للائتلاف نذير الحكيم، والمسؤولة السياسية للاتحاد الأوروبي لارا سكاربيتا، والمبعوث الألماني للمعارضة السورية هيرمان نيكولاي، والمستشار للشؤون السورية ونائب القنصل العام الفرنسي فابريس ديسبلشن.

وأكد الحكيم، في لقاءٍ عُقد الجمعة، في مدينة إسطنبول “ضرورة إعادة تفعيل دور الائتلاف الوطني في قيادة الثورة السورية، ورفد مؤسساته بالطاقات المميزة، وإعطاء المكانة للشباب وللمرأة السورية”.

وأشار الحكيم إلى ضرورة “عودة الائتلاف الوطني إلى سورية، وتفعيل ارتباطه مع الحاضنة الشعبية التي ينتمي إليها”. بحسب الموقع الرسمي للائتلاف.

كما نبّه الحكيم إلى “دور الحكومة السورية المؤقتة ووحدة تنسيق الدعم، في إنجاح ذلك الارتباط”، موضحًا أن ذلك “يتطابق مع الخطة الرئاسية في هذه المرحلة”.

وقال: إن “الائتلاف الوطني يعمل على تقوية علاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة للشعب السوري، بما يخدم ثورته ويحقق مطالبه بنيل الحرية والكرامة”.

من جهة أخرى، ذكر الائتلاف أن المسؤولين الأوروبيين جددوا “تأكيدهم على استمرار دعمهم للائتلاف الوطني السوري ودعم دوره في المرحلة القادمة، إضافةً إلى دعم الحكومة السورية المؤقتة في تقديم الخدمات داخل المناطق المحررة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق