سورية الآن

اشتباكات بين (درع الفرات) و(قسد) جنوب إعزاز

قال بيان صادر عن الجيش التركي، اليوم الأربعاء: إن “عناصر من تنظيم (حزب الاتحاد الديمقراطي – ب ي د) الكردي الإرهابي هاجموا، مساء أمس الثلاثاء، قواتٍ من الجيش السوري الحر، في بلدة مرناز جنوبي مدينة إعزاز التابعة لمحافظة حلب السورية، وقد ردّت مدافع القوات التركية الموجودة في المنطقة بالمثل على الهجوم”، بحسب (الأناضول).

وأضاف البيان أن هجوم تنظيم (ب ي د) كان برشقات من “مدفعية رشاش من طراز دوشكا”، وأن القصف التركي قد “حيّد عمل تلك النقطة ودمّر تلك الأهداف”.

كما ذكرت مواقع إخبارية محلية أن اشتباكات وقعت، فجر اليوم الأربعاء، بين قوات (درع الفرات)، المدعومة من تركيا، و(قوات سورية الديمقراطية) المدعومة من أميركا، جنوب مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي.

وقصفت القوات التركية منطقة جبل برصايا شمال مدينة إعزاز، وكذلك مواقع تابعة لـ(قسد) في مدينة عفرين، ولم ترِد أنباء عن سقوط ضحايا.

وأشارت تلك المواقع إلى أنّ أعدادًا كبيرة من القوات التركية دخلت، مساء أمس الثلاثاء، من معبر باب السلامة في الشمال السوري إلى مدينة إعزاز شمالي حلب.

يذكر أن عملية (درع الفرات) التي أطلقتها تركيا بدعمها (الجيش الحر)، استطاعت السيطرة على مساحة نحو 1870 كيلومتر مربع، بين مدينتي إعزاز وجرابلس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق