سورية الآن

الدول المانحة تدعم قطاع تعليم السوريين في الأردن

أعلنت مجموعة من الدول المانحة، عن تقديم 54 مليون دينار أردني؛ لتمويل خطة الحكومة في الوصول إلى تعليم نوعي في المدارس الحكومية للطلاب من اللاجئين السوريين، للعام الدراسي 2017 / 2018. بحسب صحف محلية.

صحيفة (الدستور) ذكرت أنّ “المبالغ، جاءت بواقع، 2,6 مليون دينار من كندا، و8 ملايين دينار من الاتحاد الأوروبي، و15,2 مليون دينار من ألمانيا، و1,3 مليون من النرويج، و15 مليون دينار من بريطانيا، و7,1 مليون دينار من الولايات المتحدة”.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت، في وقت سابق، خطة لتسريع الوصول إلى التعليم النوعي الرسمي للطلبة السوريين، وزيادة نسبة التحاقهم في المدارس الرسمية، والاستمرار في تنفيذ برنامج التعليم الاستدراكي، بالتعاون مع منظمة (يونيسيف) للمرحلة العمرية من (9 – 12 سنة)؛ لدعم وصولهم إلى المدارس الرسمية.

تضمّنت الخطة زيادةَ عدد المدارس ذات الفترتين للطلبة السوريين، بحيث يصبح عددها 200 مدرسة، وتعيينَ معلمين جدد، وشراءَ الكتب المدرسية، ودفع الرسوم الدراسية، وتغطية تكلفة العمليات التشغيلية للمدارس، وتوفير الصيانة والأثاث لهذه المدارس.

يُشار إلى أنّ إعلان الدعم المقدم للتعليم جاء في إطار التزام هذه الدول بمخرجات مؤتمر الدول المانحة في لندن عام 2016، وبروكسل 2017؛ بهدف توفير التعليم لجميع الأطفال في الأردن، بصرف النظر عن جنسياتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق