سورية الآن

التحالف يقصف قوافل (داعش) وقوات النظام تسالمها

كشف الكولونيل رايان ديلون المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) أن “التحالف راقب قافلة التنظيم، ودمّر 40 آلية، وقتل 85 داعشيًا حاولوا الالتحاق بها”، وذلك في محيط دير الزور، في 29 آب/ أغسطس الماضي، بينما كانت القافلة تحاول العبور إلى العراق.

نفى ديلون، أمس الجمعة، أن “يكون التحالف قد سمح لمسلحي (داعش) بالهروب إلى مدينة دير الزور، شرقي سورية، في حين أن قوات النظام السوري غضت الطرف عن القافلة.

وذكر التحالف في بيان له أن “قوات النظام السوري التي كانت متجهة لدير الزور مرت، أمس الجمعة، قرب 11 حافلة للتنظيم، دون أن تتعرض لها بأي هجوم”. بحسب (الأناضول).

وأضاف: “في تمام الساعة 7 من صباح الجمعة، مرت قوات النظام السوري بالقرب من الحافلات التابعة لـ (داعش) شرقي الصحراء السورية”. وذكر البيان أن “طائرات استطلاع تابعة له (التحالف) ابتعدت عن منطقة بها قافلة تقل أفرادًا من الدولة الإسلامية وأسرهم كانت تحاول الوصول إلى منطقة يسيطر عليها التنظيم في شرق البلاد استجابة لطلب من مسؤولين روس”.

يذكر أن “حزب الله” اتفق مع (داعش)، على نقل عناصر التنظيم، من مناطق الحدود اللبنانية مع سورية إلى مناطق الحدود العراقية السورية، مقابل تسلم “حزب الله” من التنظيم أسيرًا وجثث عدد من عناصره. (ن. أ).

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق