سورية الآن

الصليب الأحمر يحافظ على مستوى إنفاقه في سورية

توقع مسؤول العمليات، في لجنة الصليب الأحمر الدولية، دومينيك إستيلهارت أنْ “تزداد الاحتياجات الإنسانية، في شرق وشمال شرق سورية؛ الأمر الذي يستدعي زيادة المساعدات الإنسانية في هذه المناطق”.

وقال في تصريحات لوكالة (سبوتنيك) الروسية: إن اللجنة خصصت “مبلغ 170 مليون دولار، لتمويل نشاطنا في سورية، في عام 2017، ووفقًا لتطور الأوضاع وقدراتنا على زيادة التمويل، ستظل الميزانية كما هي، على الأقل حتى عام 2018”. وأضاف أن “نشاطات اللجنة في سورية هي أوسع عملية إنسانية، يقوم بها الصليب الأحمر في العالم”.

أوضح إستيلهارت أن الصليب الأحمر تمكن، في شهرَي تموز/ يوليو، وآب/ أغسطس الماضيين، “للمرة الأولى، خلال أربعة أعوام، من تقدير احتياجات الناس في الحسكة والرقة”، وأن “الصليب الأحمر يعتزم بذل المزيد من الجهود، لتقديم المساعدة الإنسانية إلى سكان المحافظتين المذكورتين”. ونبّه إلى أن “الوصول إلى مناطق، مثل حمص وحماة، متاح لنا بشكل مستقر، لكننا ما نزال نواجه صعوبات للوصول إلى مناطق الجنوب السوري ومحافظة إدلب”.

حول دور الصليب الأحمر الدولي في إعادة الإعمار في سورية، وخاصة في المدن الخالية من (داعش)، قال: إن اللجنة “تنوي زيادة مساعداتها في إصلاح الدمار الذي أصاب مرافق البنية التحتية”. (ف، م).

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق