سورية الآن

الحجي رئيسًا لهيئة الأركان وعكيدي وحمادة نائبين للوزير

أصدر جواد أبو حطب رئيس الحكومة السورية المؤقتة، ووزير الدفاع، قرارًا بتسمية العقيد فضل الله الحجي رئيسًا لهيئة الأركان في وزارة الدفاع، وتعيين 11 نائبًا لرئيس الهيئة، ونائبين لوزير الدفاع.

قال العقيد هيثم العفيسي، نائب رئيس هيئة الأركان لـ (جيرون): إنّ “الهدف من القرارات الأخيرة هو تشكيل جيش وطني يجمع كل الفصائل الثورية، ويوحّد جهودها في مكافحة الإرهاب بكل أطيافه، وعلى رأسه النظام”.

أوضح العفيسي أنّ “الجيش الوطني المزمع تشكيله سيضم في صفوفه جميعَ الضباط المنشقين، تحت مظلة واحدة تكفل حقوقهم؛ ليقوموا بالدور المطلوب في المرحلة القادمة”. وأضاف: “من شأن القرارات الأخيرة، توحيد الكلمة والقرار السياسي أمام الرأي العام العالمي”.

شملت قائمة التعيينات الضابطَين المنشقين عن النظام برتبة عقيد: عبد الجبار العكيدي، وحسين مرعي حمادة، وعُيّن كل منهما بصفة نائب لوزير الدفاع، فيما ضمت قائمة نوّاب رئيس الأركان 11 ضابطًا برتيبة عقيد، وهم بحسب القطاعات: ” أحمد عثمان عن شمال حلب، عماد كوكش عن غرب وجنوب حلب، محمود عواد عن الساحل، مصطفى رحال عن إدلب، عبد السلام المرعي عن حمص، عمار النمر عن ريف دمشق، موسى السالم عن درعا، ناصر العبد لله عن المنطقة الشرقية، معتصم الحموية عن حماة، ويوسف الأطرش عن القنيطرة”.

وكان نحو 44 فصيلًا معارضًا سمّوا، في 4 أيلول/ سبتمبر الجاري، جواد أبو حطب وزيرًا للدفاع بشكلٍّ مؤقت؛ استجابةً لمبادرة أطلقها المجلس الإسلامي السوري في 30 آب/ أغسطس الماضي، لـ “تشكيل وزارة دفاع جامعة لفصائل المعارضة السورية، ونبذ الفرقة بين الفصائل”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق