سورية الآن

أردوغان: سأبحث مع بوتين ملف إدلب

يبحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع القادم في تركيا، “الوضع في سورية، ولا سيما وضع محافظة إدلب التي تعيش بعض المشكلات”، وفق ما أعلن الرئيس التركي، أمس الأربعاء.

أضاف أردوغان، في كلمة له خلال منتدى الأعمال العالمي في نيويورك، إنه “سيجري الإثنين المقبل اتصالًا هاتفيًا بنظيره الروسي، وسيبحث التطورات الأخيرة في سورية وبخاصة إدلب، خلال مأدبة عشاء مع بوتين، في 28 سبتمبر/أيلول الجاري في تركيا”.

وقال: “تم الاتفاق حول خفض التوتر في إدلب”، مشيرًا إلى “وجود أبراج حماية تابعة لروسيا خارج حدود إدلب، وأخرى تابعة لتركيا داخلها، ويشرف عليها الجيش التركي، بالتعاون مع الجيش السوري الحر”، بحسب وكالة (الأناضول).

كما أكد الرئيس التركي بقاء الوضع على حاله في المنطقة “حتى تحقيق السلام وعودة أصدقائنا السوريين الذين نستضيفهم، إلى أراضيهم، كما عاد 100 ألف منهم إلى أراضيهم”.

حول زيادة عدد عناصر الجيش التركي في سورية، رأى أردوغان أن ذلك “يتغير حسب التطورات، قد يزيد أو ينقص، والظروف هي التي تتحكم بذلك”، مشددًا على أن مزيدًا من الجنود الأتراك “هم على الحدود، ويستعدون للدخول إلى سورية؛ لتحقيق السلام هناك”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق