سورية الآن

رياض سيف: سياسة الائتلاف تقوم على مبدأ عدم الانحياز

قال رياض سيـف، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية: إن “سياسة الائتلاف تقوم على مبدأ عدم الانحياز أو التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة”، في إشارة إلى “ما أثيرَ بشأن دعم الائتلاف للاستفتاء في إقليم كردستان”، وفق بيان نشره موقع الائتلاف الرسمي.

أضاف سيف أن “الائتلاف لم يتخذ أي توجه بهذا الصدد، على اعتبار أن القضية تخص العراقيين، وأن موقفنا هو احترام إرادتهم”، وأن سياسة الائتلاف تقوم على “حلِّ كافة القضايا الخلافية، بروح أخوية، من خلال حوار وطني بين جميع الأطراف”. وأشار إلى أن الائتلاف “معني بالعمل على تحرير سورية من نظام الاستبداد والجريمة، والحفاظ على وحدة ترابها وشعبها، وبناء دولة القانون والعدالة والمساواة لجميع السوريين، على اختلاف انتماءاتهم ومكوناتهم”.

في سياق منفصل، ذكر موقع الائتلاف أن (سيف) حضر اجتماعًا للمجالس المحلية، أمس الأربعاء في مدينة غازي عنتاب، بحضور رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب، وأعضاء من الهيئة السياسية للائتلاف الوطني، وبحثوا “تعزيز العمل، والتطورات الميدانية والسياسية الأخيرة، إضافة إلى مواصلة سلطة الأسد والميليشيات الإرهابية الحليفة لها ارتكاب الجرائم بحق المدنيين السوريين”.

أوضح سيف “آليات تعزيز التمثيل للمجالس المحلية داخل الائتلاف الوطني، وذلك بعد عملية الإصلاح التي أقرت في اجتماع الهيئة العامة الأخير”، مشددًا على “ضرورة تفعيل دور المجالس المحلية إلى جانب الائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة، ووحدة تنسيق الدعم، والفصائل العسكرية”. وعدّ أن “هذه المرحلة تحمل تحديات كبيرة، تتطلب تقديم المؤسسات في الداخل، لتكون المعبِّر الأمين عن ثوابت الثورة السورية”، معقبّا أن هذه المرحلة “تتطلب أيضًا تلاحمًا بين الجميع في خندق الوطنية السورية، والحرص على وحدة سورية ومواجهة كل المخاطر”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق