سورية الآن

تظاهرات الجمعة وتنسيقية إسطنبول تعلن الحداد على بركات

خرجت تظاهرات، اليوم الجمعة، في عدة مدن وبلدات سورية، تهتف للحرية وتدعو لإسقاط النظام. وشهدت بلدتا (الأبزمو و كفر حمرة) في ريف حلب الغربي، وبلدة تلبيسة في ريف حمص الشمالي تظاهرات حاشدة، أكدت على التمسك بأهداف الثورة السورية، وطالب المتظاهرون بإسقاط النظام.

كما تظاهر أهالي مدينة معرة النعمان وبلدة كللي في ريف إدلب، تنديدًا بالقصف الروسي الذي يطال ريفَي إدلب وحماة، وأكدت هتافات المتظاهرين على التمسك بأهداف الثورة السورية.

نظم ناشطون في بصرى الشام اعتصامًا، أكد من خلاله المشاركون على تمسك سكان محافظة درعا بثوابت الثورة، ورفض المصالحة مع النظام، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين. وفي مدينة الراعي بريف حلب الشمالي تظاهر الأهالي، مُطالبين  بخروج ميليشيات (قسد) من المدن والبلدات التي تحتلها.

في مدينة إسطنبول التركية، أعلنت تنسيقية السوريين تأجيل الوقفة التي كانت مقررة اليوم، للتنديد بالعدوان الروسي على إدلب والمطالبة بإسقاط النظام؛ وذلك حدادًا على مقتل المعارضة السورية، الدكتورة عروبة بركات، وابنتها ذبحًا بالسكاكين، أمس الخميس. س. أ.

[av_gallery ids=’95604,95605′ style=’thumbnails’ preview_size=’portfolio’ crop_big_preview_thumbnail=’avia-gallery-big-crop-thumb’ thumb_size=’portfolio’ columns=’2′ imagelink=’lightbox’ lazyload=’avia_lazyload’ custom_class=”]

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق