سورية الآن

(صحافيون من أجل حقوق الإنسان) تدرّب سوريين في عنتاب

أقامت منظمة (صحافيون من أجل حقوق الإنسان)، اليوم الأربعاء، حفلًا تكريميًا، لمجموعة من الفاعليات الصحفية التي أتمّت حضور دورة تدريبية، نظمتها في فن كتابة القصة الصحفية الحقوقية، في مدينة غازي عنتاب التركية، ووزع القيمون على الدورات شهادات على الصحفيين المشاركين.

تلخصت أهداف الورشة بـ “تمكين الصحافيين من كتابة قصص حقوقية، على النمطين القصير والطويل في (الإلكتروني-المطبوع-المسموع)، وقدّم المدربون لمحةً عامة عن أهمية صحافة حقوق الإنسان، وجرى توزيع نسخ مطبوعة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر عن الأمم المتحدة”.

شارك في الورشة صحافيون من (شبكة جيرون الإعلامية، راديو ليوان، نادي الصحفيين السوري في غازي عنتاب) فيما شارك من المنظمة (بيل فورتر، من محطة CTV  الكندية-مدربًا؛ زين المغربي، مدير البرامج الدولية في المنظمة-مدربًا؛ تمام حازم، المدير الإقليمي للمنظمة في تركيا؛ محمود باشا، مترجم). وقال المدرب فورتر: “تفاجأت بمستوى الالتزام والرغبة في التعلّم، لدى الصحافيين السوريين، وأرى مستقبلًا واعدًا للصحافة السورية”.

(صحافيون من أجل حقوق الإنسان) هي منظمة تطوير إعلامي دولية، تعمل منذ عام 2002 في 27 دولة حول العالم، وذلك لتمكين الإعلام من حماية وتعزيز حقوق الإنسان، عبر بناء قدرات الإعلاميين على تغطية قضايا حقوق الإنسان، بشكل أكثر فاعلية.

شهد عام 2011 الانطلاقة الرسمية لمنظمة (صحافيون من أجل حقوق الإنسان) في المنطقة العربية، بدءًا من المملكة الأردنية التي يتم فيها تنفيذ مشروع تعزيز الحوار العام، حول حقوق الإنسان من خلال الإعلام، وصولًا إلى دول عدة مثل المغرب، وتونس، والجزائر، وموريتانيا، والكويت ولبنان ومصر، حيثُ تُعقد في هذه الدول ورش تدريب مكثفة ومتخصصة، حول صحافة البيانات وكتابة القصة الصحفية حول حقوق الإنسان.

[av_gallery ids=’96127,96130,96131,96132,96129′ style=’thumbnails’ preview_size=’portfolio’ crop_big_preview_thumbnail=’avia-gallery-big-crop-thumb’ thumb_size=’portfolio’ columns=’5′ imagelink=’lightbox’ lazyload=’avia_lazyload’ custom_class=”]

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق