سورية الآن

عمّان: اتفاقية التبادل الثقافي مع سورية “سارية المفعول”

قالت سهى عبدالرحمن، مستشارة أمين عام وزارة التعليم العالي الأردنية: إن “عدد الطلبة السوريين المسجلين في الجامعات الأردنية بلغ 15 ألف طالب”، وإن “اتفاقية التبادل الثقافي الموقعة، بين سورية والأردن، ما زالت سارية المفعول، حيث يقدم الأردن منحًا دراسية بنحو 20 مقعدًا لطلاب البكالوريوس، و20 مقعدًا لطلاب الماجستير”. وفق وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وأضافت، في مؤتمر حول تعليم اللاجئين، في بيروت، يوم أمس الأربعاء، أن “نقص الوثائق المصدقة حسب الأصول، من أهم المشكلات التي واجهت الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية؛ ولذلك منحتهم الوزارة مهلة فصلين دراسيين، لاستكمال أوراقهم”.

الاتحاد الأوروبي كان قد قدّم بشكل خاص المساعدة المادية والعينية، والخبرات اللازمة، لإلحاق الشباب السوري والشباب من المجتمعات المضيفة، بمؤسسات التعليم العالي، وخصص الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية (مدد)، مبلغَ 53 مليون يورو للمساندة، ويشمل هذا الدعم نحو 3800 منحة دراسية كاملة، و5741 دورة لغة، وأكثر من 40 ألف جلسة إرشاد وتوجيه، تضمنت نسبة عالية من الفتيات والنساء، وسمحت هذه الأنشطة للطلاب بحضور واستكمال البكالوريوس على مدى أربع سنوات، ودرجة الماجستير، والدورات المهنية، وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق