سورية الآن

موسكو تعلن إصابة الجولاني ومقتل قياديين في النصرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن (أبو محمد الجولاني)، زعيم “جبهة النصرة”، أصيب أمس الثلاثاء، وأن 12 قياديًا في الجبهة قُتلوا، بضربةٍ جوية روسية في سورية.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشيكوف: إن “الضربة جاءت بعد أن توصلت الاستخبارات العسكرية الروسية إلى معلومات بشأن موعد ومكان اجتماعٍ سرّي لقيادات النصرة، يضمّ زعيمَها أبو محمد الجولاني، يوم أمس الثلاثاء”.

أضاف كوناشيكوف، في بيان صادر عن الوزارة، أن الضربة الجوية أسفرت “عن إصابة زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني بجراح عديدة، وقد فقد إحدى ذراعيه، وهو في حالة حرجة، وفقًا لمعلومات من عدة مصادر مستقلة”، وقال: إن “12 من القيادات الميدانية للنصرة قتلوا، ومعهم نحو 50 حارسًا”، بحسب وكالة (رويترز).

في سياق متصل، نفت وزارة الدفاع الروسية أن يكون أيّ من الجنود الروس في سورية قد وقع في الأسر، وذلك على خلفية ما أعلنه تنظيم (داعش)، عبر معرفاته في شبكات التواصل الاجتماعي، عن أسر جندي روسي في منطقة الشولا في محافظة دير الزور. وذكرت الوزارة، في بيان رسمي أمس الثلاثاء، أنّ “كل العسكريين من القوات الروسية المسلحة الموجودين في سورية، يقومون بتنفيذ مهماتهم كما هي محددة”، مشيرة إلى عدم وقوع حوادث معهم.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق