سورية الآن

الأمن التركي يوقف مهاجرين غير شرعيين واليونان تعيد آخرين

أوقفت قوات (حرس الحدود التركية)، أمس الجمعة، 368 مهاجرًا من جنسيات مختلفة، في ولاية أدرنة شمال غرب تركيا، خلال 74 ساعة الأخيرة، في أثناء محاولتهم التسلل إلى (اليونان وبلغاريا)، بطريقة غير شرعية. بحسب (الأناضول).

ذكر الأمن التركي أنّ “المهاجرين ينحدرون من عدة جنسيات منها (السورية، اللبنانية، الفلسطينية، والعراقية)، إضافة إلى جنسيات آسيوية وأفريقية أخرى”، مشيرًا إلى “نقلهم إلى إدارة الهجرة التركية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الأمن اليوناني، أمس الجمعة، أنّ عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين أعادتهم إلى تركيا، في إطار اتفاقية إعادة القبول، بلغ 1360 شخصًا، منذ توقيع الاتفاقية بين تركيا والاتحاد الأوروبي، في نيسان/ أبريل 2016.

كما أعلنت مديرية الأمن اليوناني، أول أمس الخميس، أنّ “أثينا أعادت 13890 مهاجرًا غير شرعي، من جنسيات مختلفة، إلى بلدانهم خلال عام 2017، منهم 1595 شخصًا تمت إعادتهم إلى بلدانهم، خلال أيلول/ سبتمبر الماضي”.

بحسب (وزارة سياسات الهجرة اليونانية)، فإنّ الأمن اليوناني يحتجز “نحو 14 ألف مهاجر”، في الجزر التي وصلوا إليها، من أصل نحو “60 ألف مهاجر وطالب لجوء”، موجود على الأراضي اليونانية، حيث تعهد الاتحاد الأوروبي بإعادة “توطين” 160 ألف لاجئ موجود في اليونان وإيطاليا، لكن البرنامج الذي استمر لمدة عامين، وانتهى في أيلول/ سبتمبر الماضي، استطاع “إعادة توطين 29 ألف لاجئ” فقط، في بعض الدول الأوروبية. ح – ق.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق