سورية الآن

الأمم المتحدة تحصي نازحي دير الزور في أسبوع

أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إستيفان دوغريك، أمس الثلاثاء، أن المنظمة الدولية تلقت “تقارير تفيد بنزوح نحو 95 ألف شخص، من النساء والأطفال والرجال، إلى 60 موقعًا داخل دير الزور، فضلًا عن محافظات الحسكة والرقة وحلب، وذلك خلال الفترة من 1-8 تشرين أول/ أكتوبر الجاري. بحسب (الأناضول).

حذّر المسؤول الأممي، في تصريحات صحافية بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، من “الأوضاع السيئة التي تواجه هؤلاء النازحين السوريين من محافظة دير الزور الواقعة شرق سورية، ومن تداعيات تواصل القتال والضربات الجوية، على المدنيين والبنية التحتية”.

أضاف دوغريك أن الأمم المتحدة ما زالت تشعر بـ “الجزع، من أثر العمليات العسكرية في تلك المدينة”، وأوضح أن القتال المستمر منذ أكثر من ست سنوات أدى إلى ” تشغيل أقل من نصف المرافق الصحية في سورية ؛ ما ساهم في موت الآلاف، بسبب الإصابة أو المرض”.

في السياق ذاته، وجه ناشطون من محافظة دير الزور نداء استغاثة، عبر صفحاتهم على (فيسبوك)، يوم أمس الثلاثاء، إلى منظمتي (الصليب الأحمر) و(الهلال الأحمر) الدوليتين، والمنظمات الإنسانية بـ “التدخل والعمل على إسعاف عشرات المصابين المدنيين في منطقة (زغير جزيرة والقرى القريبة منها) التي يسيطر عليها تنظيم (قسد)”، وأوضح الناشطون أنّ “هؤلاء النازحين أصيبوا بغارات للطيران الروسي على المخيمات التي تأويهم، على ضفاف نهر الفرات”. ح. ق.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق