سورية الآن

وكالة الأناضول تحرص على نقل معاناة السوريين

أكدّ حسن أويماز، رئيس تحرير أخبار تركيا في وكالة (الأناضول) حرص الوكالة على “نقل معاناة المدنيين في ظل الحرب بسورية إلى العالم”.

أشار أويماز في ندوة (الإعلام والسوريين) التي نظمتها (أكاديمية الشرطة التركية)، أمس الخميس، خلال المؤتمر الدولي الثاني لـ (الهجرة والأمن) الذي عُقد في ولاية أنطاليا جنوب البلاد، إلى أن “الوكالة تنتج يوميًا ما بين 1600 و1700 خبر بالتركية، يتم ترجمة أبرزها إلى 12 لغة، وجزء من هذه الأخبار يتعلق بـ (الشأن السوري)”.

عرض أويماز خلال كلمته مثالًا عن صورة الطفل (أيلان) الذي غرق في البحر خلال رحلة الهجرة مع ذويه، حيث لقيت تلك الصورة -حينئذ- اهتمامًا عالميًا، ولفت إلى ما “تنقله الوكالة أيضًا من مشاهد الأطفال المتضررين من الحرب في سورية”.

الكاتب الصحفي يشار حاجي صالح أوغلو، رئيس جامعة إسطنبول (يني يوزيل) دعا في كلمته وسائل الإعلام إلى “شرح الجوانب الإيجابية للاجئين السوريين في تركيا، عوضًا عن تضخيم الأمور السلبية التي يقوم بها البعض منهم”. وأوضح أهمية تركيز الإعلام التركي على “المآسي التي يعيشها السوريون، أكثر من الحوادث الأمنية التي يمكن أن يتورط فيها بشكل فردي بعض اللاجئين”. ح . ق.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق