سورية الآن

(أطباء مستقلون) يعتزمون التوسع في ريف حلب الشمالي

قال الدكتور صلاح الصفدي، المدير الطبي لمنظمة (أطباء مستقلون): إن “(مشفى الدكتور محمد وسيم معاز)، في شمالي محافظة حلب السورية، قرب الحدود مع تركيا، يقدم الخدمات الصحية لكافة سكان مناطق (درع الفرات)، من جرابلس والباب حتى مارع وإعزاز وغيرها، ويصل عدد السكان الذين يخدمهم إلى نحو مليون نسمة، بينهم 250 ألف نازح من مناطق سورية أخرى”. وفق (الأناضول).

أضاف: “نخطط لزيادة عدد أسرة جناح الاستشفاء من 60 سريرًا إلى 70 سريرًا، وفي جناح الأطفال من 18 سريرًا إلى 26 سريرًا، وفي جناح العناية من 8 أسرة إلى 14، فيما سيتم العمل على زيادة عدد الحواضن من 12 حاضنة إلى 15 حاضنة. العدد الإجمالي للأسرة في كافة الأقسام سيزيد من 103 أسرة إلى 160 سريرًا”.

وأوضح “أن المشفى قدّم، خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، العلاجَ لـ 12 ألف و970 مريضًا، وأخضع 13 ألفا 484 لإجراءات طبية، وتم قبول 51 حالة إسعافية”.

وتم تقديم “الإجراءات الطبية الكاملة (من التشخيص وحتى الشفاء) لـ 992 مريضًا، فيما تم إجراء 128 عملًا جراحيًا إسعافيًا من أصل 534 حالة تدخل جراحي للمشفى، فيما بلغ عدد الحالات غير الجراحية 551 حالة مرضية”.

تتسم مناطق (درع الفرات)، شمالي حلب (شمال)، بوجود مشافي مؤهلة بشكل أكبر، مقارنة بغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة، وذلك بفضل عوامل عديدة، بينها إدخال مواد طبية ولوجستية خاصة بالعلاج من تركيا.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق