سورية الآن

“أنصار المظلوم”.. شبان أتراك يساعدون سوريين في إسطنبول

أسست مجموعةٌ من المتطوعين الأتراك في مدينة إسطنبول، مجموعةً على تطبيق (واتس أب)؛ تهدف إلى “مد يد العون للاجئين السوريين”. بحسب (وكالة الأناضول).

المجموعة حملت اسم (أنصار إسطنبول)، وتضم نحو 150 متطوعًا، تمكنوا من تقديم مساعدات مادية وإنسانية إلى نحو 15 ألف أسرة سورية فقيرة، تقيم في أحياء (قرطل، عمرانية، أيوب، فاتح، أسن يورت، آوجيلر وأسنلر”.

كذلك قدمت المجموعة ملابس جديدة لنحو أربعة آلاف طفل سوري، إضافة إلى وجبات إفطار لنحو خمسة آلاف شخص في رمضان، ومواد غذائية لنحو خمسة آلاف أسرة.

قال مصطفى ایشیقلي، أحد متطوعي المجموعة: إنّهم “عملوا في الفترة الأولى على تحديد قائمة بالأسر المحتاجة إلى المساعدة، ثم بدؤوا بتقديم المساعدة المادّية والمعنوية”.

وأضاف أنّ “الغالبية العظمى من أعضاء المجموعة يعملون في القطاع الخاص والمهن الحرة، إضافة إلى عدد من الميسورين الذين يعملون على توفير بعض الموارد المالية، لتأمين احتياجات الأسر المتعففة من اللاجئين”.

يذكر أن تركيا تستقبل نحو ثلاثة ملايين لاجئ سوري، يعيش معظمهم في المدن الجنوبية ومدينة إسطنبول، على نفقتهم الخاصة، فيما يستقر بعضهم داخل مخيمات اللاجئين القريبة من الحدود مع سورية. (ن. أ).

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق