سورية الآن

البنتاغون يدين رفع صورة (أوجلان) في الرقة

أعلن مسؤول أميركي أن (البنتاغون) يدين رفع (قوات سورية الديمقراطية) لصورة عبد الله أوجلان وسط الرقة، في وقتٍ قال فيه الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون إن الجيش الفرنسي ما زال مستمرًا في حربه ضد تنظيم (داعش) في سورية.

قال أدريان رانكين غالاوي، المتحدث باسم البنتاغون: “ندين رفع صورة عبد الله أوجلان، مؤسس وزعيم (ب ك ك) في الرقة”، مضيفًا في تصريحات نقلتها وكالة (الأناضول) أن واشنطن تعتبر “(حزب العمال الكردستاني/ ب ك ك) منظمة إرهابية منذ عام 1997، وتراها عنصرًا مزعزعًا للاستقرار في المنطقة”.

شدد المسؤول الأميركي على أنه “علاوة على ذلك، فإن التحالف لا يقبل رفع تلك الرموز والصور التمييزية، في فترة تتطلب التركيز على دحر (داعش) في سورية”.

جاء كلام غالاوي بعد أن رفعت (قوات سورية الديمقراطية) المدعومة من قبل التحالف بقيادة واشنطن، صورة كبيرة لأوجلان، في أحد ميادين الرقة مساء يوم الأربعاء ، بعد طرد تنظيم (داعش) منها يوم الثلاثاء الماضي.

من جهتها، أعلنت ميليشيات (قوات سورية الديمقراطية) أمس الجمعة في بيان لها أن “مستقبل محافظة الرقة سيحدده أهلها، ضمن إطار سورية ديمقراطية لا مركزية اتحادية، يقوم فيها أهالي المحافظة بإدارة شؤونهم بأنفسهم”.

البيان أضاف أن (قوات سورية الديمقراطية) “تتعهد بحماية حدود المحافظة ضد جميع التهديدات الخارجية، وبتسليم السيطرة إلى مجلس مدني من الرقة”. (ص. ف).

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق