سورية الآن

فصائل درعا: المجالس المحلية تمثلنا

أعلنت عدة فصائل عسكرية في درعا أن “المجالس المحلية المنتخبة، في المنطقة الجنوبية، هي الممثل القانوني والشرعي الوحيد الذي يتولى إدارة المناطق المحررة في الجنوب السوري، وفقًا لنظام الإدارة المحلية، بعيدًا عن هيمنة بعض الفصائل العسكرية العاملة على الأرض”.

ودعا بيانٌ وقع عليه، اليوم الثلاثاء، كلٌّ من: (قوات شباب السنة، تحالف الجنوب، تحالف ثوار الجيدور، فرقة العشائر، والجبهة الوطنية لتحرير سورية)، إلى “تشكيل لجنة قانونية من المختصين في القانون والشريعة؛ لإعادة هيكلة وإصلاح (دار العدل)، بما يضمن سلامة العملية القضائية، واستقلالية القضاء وحياديته، وفقًا للمعايير القانونية والقضائية التي استقرت عليها الأعراف في هذا المجال، فضلًا عن تسمية (اللجنة المختصة بالقضاء)؛ من أجل إعادة الهيكلة القضائية في المنطقة”.

أشار البيان إلى ضرورة “تشكيل قيادة عسكرية مشتركة للفصائل العاملة في الجنوب السوري؛ لتكون الممثل العسكري الوحيد في المنطقة”. وأيدّ البيان “الحلَّ السياسي الذي تضمنته قرارات الشرعية الدولية، ما لم يتعارض مع مبادئ الثورة السورية وثوابتها، على أن تتولى القيادة العسكرية المشتركة تعيينَ مفوضيها السياسيين، لتمثيلها في المؤتمرات الدولية الخاصة بالقضية السورية”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق