سورية الآن

“إسرائيل”: الوجود الإيراني في سورية خط أحمر

رفض “إسرائيل كاتس” وزير الاستخبارات الإسرائيلي، أمس الخميس، التعليقَ على تقارير تتحدث عن استهداف طائرات إسرائيلية لمواقع في سورية الأربعاء الماضي، مشددًا على أن “تل أبيب مستعدة دائمًا لضرب شحنات الأسلحة الموجهة إلى ميليشيا (حزب الله) اللبناني”.

جاء تصريح المسؤول الإسرائيلي، بعد أن أكدت مصادر موالية لنظام الأسد أن قوات الأخير ردّت، بصاروخ أرض جو، على الطائرات الإسرائيلية التي استهدفت أحد المواقع، في منطقة حسيا قرب مدينة حمص وسط البلاد، في حين قالت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن الطائرات عادت إلى قاعدتها سالمة، وفق (رويترز).

أشار “كاتس” إلى أن موقف (إسرائيل) واضح: “تهريبُ السلاح إلى (حزب الله) خطّ أحمر في نظرنا”، مضيفًا “(إسرائيل) تحركت في الماضي وستتحرك في المستقبل، لمنع تهريب السلاح إلى (حزب الله)، وفقًا لمعلومات الاستخبارات التي لدينا”. وشدد على أن “مسألة تهريب السلاح إلى (حزب الله)، وتعزيز النفوذ الإيراني في سورية هي من الخطوط الحمراء، لدى تل أبيب”.

يشار إلى أنّ سلاح الجو الإسرائيلي أعلن أنه “استهدف قوافل أسلحة تابعة للجيش السوري و(حزب الله) المدعوم من إيران، نحو 100 مرة، خلال السنوات الأخيرة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق