سورية الآن

سيف لواشنطن: إقناع روسيا ممكن

 

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري، رياض سيف، أمس الجمعة: “إذا كان الأميركيون مقتنعين بحل سياسي في سورية؛ فإن إقناع الروس ممكن”، وذلك في تصريحات لصحيفة (المونيتور) الأميركية، وفق ما نقل موقع الائتلاف الرسمي.

اعتبر سيف أن “الانتقال السياسي لا يمكن أن يتم دون اتفاق أميركي – روسي”، مؤكدًا “ضرورة أن تنظر الإدارة الأميركية إلى الائتلاف كشريك يمكن الوثوق به، لأن الائتلاف هو الهيئة الوحيدة المعارضة التي لديها اعتراف دولي”.

وأضاف: “إننا بحاجة إلى دعم سياسي وعسكري واقتصادي من الولايات المتحدة”، منبهًا إلى أهمية أن “يعاد تفعيل مسار جنيف؛ لأن الحل السياسي هو الحل الوحيد في سورية الذي يضمن الحفاظ على وحدة الأراضي السورية”.

رأى سيف أن “مناطق خفض التصعيد الأربعة تتطور بطريقة خطرة جدًا”، وأن “لدى الائتلاف الوطني السوري وأميركا هدفين مشتركين: الأول هو مكافحة الإرهاب، والثاني هو التصدي للنفوذ الإيراني في سورية وفي المنطقة، مع منع الروس من ممارسة المزيد من القوة والسيطرة على المنطقة”.

وكان الائتلاف قد أعلن في بيانٍ له، يوم الأربعاء الماضي، أن “دعوة روسيا إلى مؤتمر (سوتشي) تمثل التفافًا على مفاوضات جنيف، والإرادة الدولية في الانتقال السياسي في سورية تحت رعاية الأمم المتحدة”، وأنها (الدعوة) “تمثل محاولة لإلغاء كافة قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة، وتجاوزًا لروح ومضمون بيان جنيف”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق