سورية الآن

الرقة.. أعداد الضحايا في تقرير جديد

وثق فريق (الرقة تذبح بصمت)، عددَ المدنيين الذين قُتلوا في محافظة الرقة، خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بـ “نحو 333 مدنيًا، منهم “تسعة مدنيين بقصف مدفعي وصاروخي من قوات (قسد) على أحياء المدينة وريفها، و 312 مدنيًا، قتلوا نتيجة غارات طيران (التحالف الدولي)، إضافة إلى عشرات الإصابات بين الأهالي”.

ذكر الفريق، في تقرير نشره على موقعه الإلكتروني مؤخرًا، أن “المدينة تعرضت إلى قصف جوي بأكثر من 500 غارة من طيران التحالف الدولي”، وُصف بـ “العنيف والمركز”، أدى إلى “تدمير هائل في البنية التحتية بالمدينة”.

أكد التقرير أن نحو “10 مدنيين آخرين، قُتلوا جرّاء انفجار ألغامٍ، زرعها تنظيم (داعش) في عدة أماكن بالمنطقة، إضافة إلى مدنيَين اثنين قضوا تحت التعذيب في سجون الأسد”، كما لفت التقرير إلى أن “المدينة تعرضت خلال شهر إلى سقوط نحو ثلاثة آلاف قذيفة وصاروخ”.

يشار إلى أن مدينة الرقة تعرّضت لحملة جوية من التحالف الدولي، في حزيران/ يونيو الماضي، رافقها هجوم بري لقوات (قسد)، استمر حتى 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وانتهى باتفاق بين تنظيمي (داعش) و(قسد)، على عملية تسليم واستلام بينهما، بعد أن أسفرت العمليات عن مقتل أكثر من 1800 مدني، مع حركة نزوح كبيرة ودمار واسع للمباني والمنشآت والبنى التحتية. ح.ق.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق