سورية الآن

برلين: السوريون أولًا في طلبات اللجوء

 

أظهرت بيانات وزارة الداخلية الألمانية أنّ “عدد اللاجئين السوريين الذين تقدموا بطلبات لجوء إلى ألمانيا، منذ بداية العام الحالي حتى نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بلغ نحو 39500 لاجئ”، بحسب (دويتشه فيله).

أوضحت الداخلية، أمس الخميس، أن “طالبي اللجوء السوريين حلوا في المرتبة الأولى، من حيث العدد الإجمالي لطلبات اللجوء خلال هذه الأشهر المنصرمة، حيث وصل مجموع تلك الطلبات إلى نحو 156 ألف طلب”. وأضافت أن “عدد اللاجئيين العراقيين جاء في المرتبة الثانية، حيث كان عدد طلبات لجوئهم في الفترة نفسه، نحو 17500 طلب، تلاهم طالبو اللجوء الأفغان بـ 10500 طلب لجوء، ثم الأريتيريون بنحو 8 آلاف طلب”.

ذكرت الوزارة أنها سجلت “في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وحده، أكثر من 15 ألف طلب لجوء”، فيما تم تقديم أكثر من 16 ألف طلب، في آب/ أغسطس الماضي.

وكانت إحصائية صادرة عن (المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي)، في نيسان/ أبريل الماضي، أوضحت أن “عددًا قليلًا فقط من الدول الأوروبية قد شاركت في استقبال اللاجئين السوريين”، وبحسب البيانات، فإن “ألمانيا استقبلت 295 ألف لاجئ من أصل 406 آلاف لاجئ سوري، مُنحوا حق اللجوء في الاتحاد الأوروبي، خلال عام 2016″، بينما استقبلت بريطانيا “1850 لاجئ سوري” فقط، خلال العام الماضي. ح.ق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق