سورية الآن

(قسد) تمنع خروج مدنيي “حويجة قاطع”

 

ناشد المدنيون العالقون، في إحدى الجزر النهرية بريف دير الزور، قواتِ التحالف الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، “التدخلَ العاجل، لإجلائهم إلى الضفة الشمالية لنهر الفرات”.

واتهم العالقون في “حويجة كاطع”، أمس الخميس، عبر بيان على مواقع الواصل الاجتماعي، كلًا من قواتِ النظام باستهدافهم بشكل متكرر بقذائف المدفعية، وقناصي تنظيم (داعش) بإطلاق رصاص القناصة من جهتهم، وميليشيا (قسد) بعدم تقديم أي مساعدة لإجلائهم من الجزيرة إلى مناطق سيطرتهم.

قال أنس فتيح، رئيس مجلس محافظة دير الزور التابع للائتلاف، لـ (جيرون): إنّ “عدد المحتجزين في الجزيرة النهرية، يقارب 400 مدني، لا يستطيعون الخروج منها؛ بسبب عدم تأمين (قسد) قوارب، تنقلهم إلى مناطق تسيطر عليها”. وأشار إلى “مقتل عدد منهم في قصف قوات النظام، فضلاً عن وفاة الجرحى؛ بسبب غياب أي رعاية صحية في الجزيرة، ولعدم وجود مستلزمات الإسعاف الأولية”.

في السياق ذاته، قال الباحث عبد الناصر العايد، من أهالي دير الزور، لـ (جيرون): إنّ “هذا النداء هو النداء الأخير؛ من أجل إنقاذ المدنيين في الجزيرة النهرية”، وأشار إلى أنّ “النداء جاء نتيجة استنفاد كل الطرق الممكنة؛ لإنقاذ حياة المدنيين”.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق