سورية الآن

تحالف لتطوير المجتمع المدني في إدلب

 

أطلقت عدة منظمات مجتمع مدني، في مدينة غازي عنتاب التركية، (التحالفَ المدني في محافظة إدلب)؛ بهدف “المساهمة في بناء المؤسسات وتطويرها، من خلال تنظيم الجهود، ورفع سوية المجتمع المدني وتطويره، في إدلب”.

قال عقبة باريش، عضو في التحالف لـ (جيرون): إنّ أهداف التحالف الذي أطلق أمس الأربعاء: “تتمحوّر في ستة أهداف، أبرزها: (تمكين المؤسسات الحكومية، تحقيق التنمية المستدامة من خلال الموارد المتاحة، الإسهام في وضع الخطط الاستراتيجية لتلك المؤسسات، الإسهام في رفع مستوى الوعي المجتمعي، وتنسيق الجهود المبذولة مع الجهات والهيئات الأخرى العاملة على دعم وبناء المؤسسات في إدلب)”.

وأشار إلى أنّ “منهجية عمل التحالف ستتوزع على أقسام مختصة، من بينها: (الدراسات والأبحاث، التخطيط، الاستشارات، والتنسيق”.

إلى ذلك، أعرب عبد الله رزوق، وزير الخدمات في الحكومة السورية المؤقتة، في حديثه خلال الإعلان عن “التحالف”، عن أمله في “أن يُسهم في رفع سوية المجالس المحلية، في المناطق الخارجة عن النظام في محافظة إدلب”.

قال رزوق لـ (جيرون): “من الممكن أن يسهم التحالف في رفع سوية المجالس المحلية والمديريات الحكومية في إدلب”، وعبّر عن “أمله في أن يوظّف هذا التحالف الدعمَ، لتفعيل الأداء الحكومي والمؤسساتي”.

في سياق آخر، كشف رزوق عن “وجود مشروع للاتحاد الأوروبي؛ يهدف إلى تمكين الحكومة السورية المؤقتة، وجعلها المرجعيةَ في تلقي الدعم وتوزيعه، في المناطق السورية المحررة، بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني”.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق