سورية الآن

“المؤقتة” تحدد موعد تسجيل امتحانات الشهادة الثانوية

 

حددت وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة، الثاني من كانون الأول المقبل، موعدًا لبدء التسجيل على امتحانات الشهادة الثانوية، بفروعها الأربع (العام، التجاري، الصناعي، الشرعي)، للطلبة النظاميين، والأحرار.

ذكرت الوزارة، اليوم الثلاثاء، في تعليمات التقدّم لامتحانات الشهادة الثانوية، أنّ “التقديم على الامتحانات ينتهي في 22 آذار/ مارس 2018، على أن تجري الامتحانات في 19 حزيران/ يونيو، من العام ذاته”.

قال عمر برادعي، مدير الامتحانات في الوزارة، لـ (جيرون): إنّ “معدل المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية، خلال الأعوام الثلاث الماضية، بلغ 46400 طالب، في المناطق المحررة ودول الجوار”، وأشار إلى أنّ “وزارة التربية في الحكومة المؤقتة هي المشرفة الوحيدة على الامتحانات، في كافة الأراضي السورية المحررة ودول الجوار”.

وأضاف: “لم يصلنا أي كتاب من أي جهة بخصوص الامتحانات، ونعمل بكل أريحية، ومن دون إملاءات من أي جهة، وفق الأنظمة والقوانين التي عملنا بها في الدورات السابقة، بداية من المقررات في منهاج الثانوي والتعليم الأساسي، وتعليمات التسجيل للطلاب في امتحانات 2018”.

يخشى الطلاب، في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، من أن تقوم حكومة “الإنقاذ” التي شكلت في إدلب مؤخرًا بسحب ملف التعليم من الحكومة المؤقتة.

تعدّ وزراة التربية في الحكومة السورية المؤقتة من أنجح مؤسسات المعارضة السورية، حيث استطاعت تأمين اعتراف بالشهادة التي تصدرها من عدة دول، في مقدمتها تركيا.

 

[av_gallery ids=’102372′ style=’thumbnails’ preview_size=’portfolio’ crop_big_preview_thumbnail=’avia-gallery-big-crop-thumb’ thumb_size=’portfolio’ columns=’5′ imagelink=’lightbox’ lazyload=’avia_lazyload’ custom_class=”]

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق