سورية الآن

(منتدى العاصي) ينظّم وقفة احتجاجية ضد “الرياض 2”

 

بالتزامن مع انطلاق اجتماع (الرياض 2) للمعارضة السورية، نظّم (منتدى العاصي للحوار)، أمس الأربعاء، وقفةً احتجاجيةً في منطقة الغاب (قرية الشريعة في ريف حماة الغربي)، في مقر المنتدى، شارك فيها عدد من الفاعليات المدنية والأهلية. وعبّر المشاركون عن رفضهم للمؤتمر رفضًا قاطعًا، واعتبروا أن ما سيتمخّض عنه من قرارات “يهدف لتثبيت حكم الأسد الذي ما زال يمارس جرائمه ضد الشعب الأعزل”.

قال فادي إبراهيم المشرف الإعلامي للمنتدى: “عبّر المشاركون في الوقفة، عن رفضهم لاجتماع (الرياض 2)، ما لم يتم ترحيل رأس النظام المجرم قاتل أطفال سورية ومُدمّرها، وشجَبوا منصةَ موسكو صنيعة روسيا التي لا تقلّ إجرامًا النظام”.

أضاف إبراهيم: “لن يكون في هذا المؤتمر أي دور مؤثر للسوريين، وسيكون بوابة عبورٍ لنقل الملف السوري بشكل كامل إلى روسيا التي تتجهز لمؤتمر (سوتشي)؛ لتقلب توازنات المعارضة السورية، بحيث تصبح الكتلة الكبرى للمعارضة الظاهرة دوليًا، هي الكتلة التي لم تعد ترى رحيلَ الأسد شرطًا أساسيًا في سورية، خاصةً مع وجود منصتي القاهرة وموسكو، المحسوبتين على النظام، حيث سعت موسكو مؤخرًا إلى عقد مؤتمرٍ للنظام والمعارضة، في مدينة (سوتشي) الروسية، وكان من أهدافه بحث تشكيل حكومة وحدة وطنية، تحت قيادة الأسد، وتشكيل دستور سوري جديد، يُمكّن الأسد من البقاء في السلطة”.

(منتدى العاصي للحوار) هو إحدى منصات (مركز حرمون للدراسات المعاصرة) الحوارية، يُعنى بتفعيل الحوار المدني، السياسي والثقافي، بين جميع فئات المجتمع، ويهتم بقضايا السوريين ومشكلاتهم.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق