سورية الآن

ساترفيلد يلتقي وفد المعارضة في جنيف

 

يلتقي، مساء اليوم الإثنين في جنيف، مساعد وزير الخارجية الأميركية ديفيد ساترفيلد، بـنصر الحريري رئيس وفد المعارضة السورية، ونائبه جمال سليمان، حيث من المقرر أن يصل وفد المعارضة إلى جنيف قادمًا من الرياض، بحسب موقع (بي بي سي) عربي.

يعقد مساعدو وزراء خارجية الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، اجتماعًا في جنيف -أيضًا- للتباحث حول الجولة الثامنة من المفاوضات، إضافة إلى الاقتراح الفرنسي، بشأن تشكيل (مجموعة اتصال) حول سورية.

وكانت الخارجية الأميركية قد رحّبت بمخرجات مؤتمر (الرياض 2) للمعارضة السورية، الذي عقد أخيرًا، وأكدت “ضرورة أن تسير العملية السياسية في سورية، بناء على القرار الدولي 2254، بما في ذلك إجراء إصلاح دستوري وانتخابات حرة بإشراف أممي”.

نظام الأسد بدوره أعلن، اليوم، عن تأجيل سفر وفده إلى جنيف، بسبب “الاستياء من بنود بيان (الرياض 2) الصادر عن المعارضة السورية، وتفسير قرار مجلس الأمن 2254”.

من المقرر، أن تبدأ غدا الثلاثاء جولة (جنيف 8)، بحسب ما أعلن المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا، الذي سيعقد، مساء اليوم الإثنين، مؤتمرًا صحافيًا في جنيف؛ لتوضيح جدول المفاوضات. ح_ق

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق