سورية الآن

قوات النظام تتقدم في محيط بيت جن

 

تقدمت قوات النظام والميليشيات الموالية لها، خلال اليومين الماضيين، على حساب فصائل المعارضة، في محيط (بيت جن) في الغوطة الغربية بريف دمشق، وسيطرت على تلتي (الزيات) و(الظهر الأسود)، وأجزاء كبيرة من (البردعية)، بعد معارك عنيفة بين الجانبين.

قال محمد الزامل، عضو المكتب الإعلامي في “ألوية الفرقان”، لـ (جيرون): إنّ “تقدم قوات النظام والميليشيات الموالية لها في المنطقة، جاء بعد قصف عنيف عليها”، وأشار إلى أنّ “محوري (البردعية) و(الظهر الأسود) يشهدان محاولات لقوات النظام التقدم فيهما، منذ أكثر من شهر”.

وأوضح أنّ “أهمية المحورين تنبع من كونهما المفتاح الرئيس للسيطرة على كامل بيت جن”، وأشار إلى أنّ “الاشتباكات بين الجانبين أسفرت عن مقتل العشرات من ضباط وعناصر قوات النظام، أبرزهم (العميد الركن عدنان بدور، والرائد زياد خليل)، وهما من مرتبات الفرقة السابعة، فضلًا عن تدمير عدة دبابات لقوات النظام”.

بيّن الزامل أن “البلدات والقرى الخاضعة لسيطرة المعارضة، في ريف دمشق الغربي، تتعرض لقصفٍ مدفعي وصاروخي متواصل، منذ عدة أسابيع”، ولفت إلى أنّ “أهالي المنطقة يعيشون أوضاعًا إنسانية صعبة للغاية؛ بسبب الحصار الذي يفرضه النظام، والنقص الكبير في المواد الطبية والغذائية والمحروقات”.

يُذكر أن (اتحاد قوات جبل الشيخ) العامل في (بيت جن)، وجّه منذ نحو أسبوعين، نداء استغاثة لفصائل الجنوب السوري؛ من أجل التحرك في مناطقها لتخفيف الضغط العسكري الذي تمارسه قوات النظام على المنطقة، كما أطلق الاتحاد مبادرةً تهدف إلى تطويع الشباب من درعا والقنيطرة، للقتال في صفوفه ضد قوات النظام وحلفائه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق