سورية الآن

(شويغو) يكشف عديد قواته المقاتلة في سورية

كشف وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، أمس الجمعة، أن إجمالي عدد الجنود الروس الذين شاركوا في الحملة العسكرية الروسية في سورية بلغ “48 ألف جندي”، بحسب (رويترز).

وقال شويغو: إن “السفن والغواصات الروسية نفذت 100 هجوم صاروخي، فيما شنت الطائرات الحربية الروسية 66 ألف غارة، ضمن نطاق 500 — 15000 كيلومتر”، وأكد أن “قوات بلاده قتلت نحو 60 ألف شخص، واستخدمت في سورية منظومة صواريخ (إسكندر)”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أكدت أول أمس الخميس، أن “جزءًا من الجنود الروس ما زالوا في سورية، وهم مستعدون للدفاع عن نظام بشار الأسد. وقد صادق مجلس (الدوما) الروسي، أول أمس الخميس، على اتفاقية توسيع قاعدة طرطوس البحرية الروسية، التي تم توقيعها مع نظام الأسد، ومدتها 49 عامًا قابلة للتمديد 25 عامًا إضافية.

يذكر أن شويغو كان قد قال، في شباط/ فبراير الماضي، إن قواته تدخلت لوقف عنصر القوة من يد الثوار، واعتبر أن “سلسلة الثورات الملونة تسببت بتغيرات كبيرة في السياسة الدولية”، وحذر من توسع النطاق الجغرافي لها.

كما أعلن، في آب/ أغسطس 2016 خلال لقاء مع قادة قواته في وزارة الدفاع الروسية، أن الغارات التي شنتها الطائرات للدفاع عن نظام الأسد، “قتلت 35 ألفًا من مقاتلي المعارضة السورية، وأنها أخمدت ثورات الشرق الأوسط، وكسرت سلسلتها التي انتشرت في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا”. ح.ق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق