سورية الآن

داعش والنظام يتقدمان في حماة

 

سيطر تنظيم (داعش)، اليوم الثلاثاء، على 14 قرية، بعد أن انسحبت (هيئة تحرير الشام)، من مواقعها، في ريفي حماة الشرقي وإدلب الجنوبي الشرقي، بالتزامن مع وصول قوات النظام إلى نقطة، تبعد نحو ثمانية كيلومترات من مطار (أبو ظهور).

قال الناشط وائل عز الدين، لـ (جيرون): إن “التنظيم سيطر، اليوم الثلاثاء، على قرى (عبلة، عب القناة، تل الحلاوة، جب الصفا، قصر بن وردان، رسم التينة، تليل الحمر، رسم العنز ومداحي) شرقي حماة، كما سيطر على قرى: (جب العثمان، جب الرمان، مسعدة، طرفاوي، وتل حلاوة) شرقي مدينة إدلب”، وأكد أن “تلك القرى خالية من السكان، منذ عدة أشهر، بسبب الاشتباكات”.

بيّن عز الدين أن “عناصر الهيئة انسحبوا من المنطقة؛ كون قوات النظام تحاصرهم من جهتي الشرق والغرب، والتنظيم من جهة الجنوب”، ولفت إلى “تعزيز الهيئة، مدعومة من فصائل في المعارضة، للخطوط الدفاعية لمطار (أبو ظهور) العسكري، بعد أن أصبحت قوات النظام والميليشيات الموالية له، على بعد 8 كيلو مترات منه”.

إلى ذلك، ذكر ناشطون أن قوات النظام سيطرت، أمس الاثنين، على ثماني قرى في ريف حماة الشرقي، هي: (كسر الفوقاني، المكسر التحتاني، جب القصب، دوادية، جهمان، برتقالة، عدة، وحرملة)، لتصبح على بعد ثمانية كيلومترات من مطار (أبو ظهور) من جهة الجنوب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق