سورية الآن

ألمانيا.. تراجع في عدد طلبات اللجوء

 

كشف وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، اليوم الثلاثاء، أن عدد طلبات اللجوء الجديدة المقدمة في ألمانيا، استمر بالتراجع، خلال العام الماضي 2017، إلى نحو “187 ألف طلب”، قياسًا إلى الأعوام السابقة، بحسب (دويتشه فيله).

أوضح الوزير الألماني، خلال عرضه الإحصائيات الرسمية المتعلقة بالهجرة، في العاصمة الألمانية برلين، أن العام الماضي سجل “انخفاضًا واضحًا”، في عدد “الحالات القديمة الخاصة بطلبات اللجوء، وكذلك مدة العمل على إجراءات اللجوء”، وأضاف أن عدد طلبات اللجوء التي تم تقديمها عام 2016، بلغ نحو “280 ألف طلب”، فيما بلغ عدد الذين تقدموا بطلبات لجوء خلال عام 2015 نحو “890 ألف شخص تقريبًا”.

أكد دي ميزير أنه تم إصدار قرارات لجوء إيجابية إضافية لنحو “16 بالمئة”، وذلك بمنحهم الحماية الجزئية، بخاصة للاجئين السوريين، وقد اتُخذ “قرار إيجابي بحق 20,5 بالمئة من الطلبات المقدمة، بمنحهم حق اللجوء وفق وثيقة جنيف”، وهو -وفق المسؤول الألماني- يعادل الاعتراف بنحو “4 طلبات من أصل 10″، كما اتخذ المكتب الاتحادي قرارات نهائية، في مصير “600 ألف طلب”، وقد انخفض عدد الطلبات العالقة إلى نحو “68 ألف طلب، من أصل 400 طلب من العام الماضي”.

أشار الوزير الألماني، من جانب آخر، إلى أن عدد المهاجرين أو اللاجئين الذين تم ترحيلهم من ألمانيا، أيضًا في 2017 إلى نحو “26 ألف حالة ترحيل”، مقارنة مع عام 2016 الذي سجل نحو “28 ألف حالة ترحيل تقريبًا”، وقد اتُخذ قرار الترحيل بحق “7 بالمئة” من مجموع الطلبات، وقرار الرفض بحق “38,5 بالمئة” من الطلبات، أما باقي الطلبات فتمّ “تحويلها إلى جهات أخرى”، كترحيل مقدم الطلب إلى “دولة أوروبية” أخرى، في حال توفرت في حالته شروط اتفاقية (دبلن)، أو غيرها من الاتفاقيات والقوانين. ح_ق

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق