سورية الآن

هيئة التفاوض تلبي دعوة الخارجية الروسية

 

أعلنت (هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية)، مساء أمس الأحد، أنها ستلبي الدعوة الموجهة إليها من الخارجية الروسية، لزيارة موسكو، وأكدت في بيان نشرته في صفحتها على (فيسبوك)، أن هذه الزيارة تهدف إلى “الوقوف على حقيقة الموقف الروسي تجاه العملية السياسية، وإمكانية التوصل إلى استراتيجية مبنية على قرارات الشرعية الدولية”.

أوضح البيان أن الزيارة تأتي “استكمالًا للزيارات الدولية التي قامت بها الهيئة التفاوضية، بعد جولة جنيف الثامنة لشرح نتائجها، وفِي إطار السعي لإيجاد حل سياسي عادل للشعب السوري استنادًا للقرارات الدولية”، وستلتقي وزيري الخارجية والدفاع، ولجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي.

وفق البيان، فإن الهيئة “تضع نصب أعينها استمرار معاناة الشعب السوري، تحت القصف والحصار؛ وكون روسيا طرفًا معنيًا بما يجري في سورية، وأحد رعاة العملية السياسية في جنيف، وضامنًا أساسيًا لمناطق خفض التصعيد”، وستبحث مع المسؤولين الروس سُبل “تفعيل المسار السياسي لتطبيق قرار مجلس الأمن 2254، عبر العملية التفاوضية في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة، وللحث على معالجة الخروقات المستمرة لاتفاقات خفض التصعيد في الغوطة الشرقية وإدلب وباقي المناطق السورية”. ح.ق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق