سورية الآن

واشنطن ترفع الحظر عن دخول لاجئي 11 دولة

 

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، يوم أمس الإثنين، رفع الحظر الذي فرضته سابقًا إدارة الرئيس دونالد ترامب، على دخول اللاجئين من 11 دولة، منها سورية، بحسب (أ ف ب).

أوضحت السلطات الأميركية أنها ستعتمد أسلوبًا جديدًا يتضمن إخضاع القادمين إليها، لإجراءات أمنية “مشددة” أكثر مما كان متبعًا في الماضي، وستعمل في برنامجها على إدراج توصيات، بشأن طريقة استقبال لاجئين “وخصوصًا تشديد عمليات التثبت من طالبي اللجوء، وتحديث منتظم للائحة الدول التي تمثل مخاطر عالية، إضافة إلى معايير اختيار اللاجئين”.

قالت كرستين نيلسن، وزيرة الأمن الداخلي الأميركي: إن “هذه الإجراءات الأمنية الإضافية ستجعل المهمة أصعب على السيئين الذين يريدون استغلال برنامجنا للاجئين، وسيتأكدون من أننا نعتمد مقاربة تقوم أكثر على المخاطر، من أجل حماية وطننا”، كما ستطلب السلطات من كافة الواصلين إليها تزويدَها بمعلومات أكثر عن حياتهم ونشاطاتهم السابقة، والسماح بدخول حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الدول التي سبق أن وردت في قائمة الحظر الأميركية هي، بالإضافة إلى سورية، “مصر والعراق وليبيا والصومال والسودان وجنوب السودان واليمن وإيران ومالي وكوريا الشمالية”. (ح.ق)

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق