سورية الآن

ناحية بلبل خالية من (قسد)

 

سيطر الجيش السوري الحر، بدعم من القوات التركية، اليوم الخميس، على ناحية استراتيجية في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، إضافة إلى عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في المنطقة.

قال قائد عسكري في الجيش السوري الحر، فضّل عدم نشر اسمه، لـ (جيرون): إنّ مقاتليه “سيطروا اليوم، بدعم من القوات التركية، على ناحية بلبل (22 كيلومترًا شمال عفرين)”، وأشار إلى سيطرتهم على “معسكر (الهام) لميليشيا (قسد) قرب الناحية، إضافة إلى قريتي (كار) و(زعرة)”.

وأكّد “مقتل 15 عنصرًا من مقاتلي (قسد)، خلال المعارك الدائرة اليوم، في محيط المدينة التي تسيطر عليها الميليشيات ذات الأغلبية الكردية”، وأنّ “العملية مستمرة حتى تحقيق أهدافها في طرد (قسد) من المناطق العربية التي احتلتها”.

إلى ذلك، أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم، ارتفاع عدد قتلى ميليشيا (قسد)، خلال عملية (غصن الزيتون) في عفرين، إلى 790 مقاتلًا”، وأوضح البيان أنّ “المقاتلات التركية دمّرت خلال غاراتها اليوم 18 هدفًا عسكريًا، بينها مستودع أسلحة وتحصينات لمقاتلي الميليشيا”.

سيطر الجيش السوري الحر، مدعومًا من القوات التركية، على نحو 20 قرية وبلدة، إضافة إلى أربع تلال استراتيجية في منطقة عفرين، منذ انطلاق العملية في 20 كانون الثاني/ يناير حتى الآن.

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق