سورية الآن

الولايات المتحدة والأرجنتين لمواجهة “حزب الله” اللبناني

 

أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، أن الولايات المتحدة والأرجنتين ستعملان “معًا بشكل وثيق، لوقف شبكات تمويل (حزب الله) اللبناني، في أميركا اللاتينية”، وفق ما نشرت وكالة (فرانس برس).

قال تيلرسون، خلال مؤتمر صحفي أمس الأحد، إنه بحث ملف (حزب الله) مع نظيره الأرجنتيني خورخي فوري، “خلال زيارته بوينوس آيرس”، مضيفًا: “تناولنا اليوم، في مناقشاتنا التي شملت كل المنطقة، كيفية ملاحقة هذه المنظمات الإجرامية العابرة للأوطان التي تعمل في تجارة المخدرات والبشر والتهريب وغسل الأموال؛ لأننا نرى أنها مرتبطة أيضًا بمنظمات تمويل الإرهاب”.

تابع: “ناقشنا بالتحديد مسألة وجود (حزب الله) في هذا النصف من الكرة الأرضية، ومن الواضح أنه يجمع الأموال لدعم أنشطته الإرهابية”، وعدّ أن هذا “أمر نتفق معًا على ضرورة صده والقضاء عليه”.

من جهته، قال فوري: إن أميركا الجنوبية باتت “منطقة سلام… على الجماعات الخارجية أن لا تعرضها للخطر”، وأضاف: “كما قال الوزير تيلرسون علينا أن نكثف كل تبادل ممكن، ليس فقط من خلال الحوارات بل أيضًا من خلال المعلومات، حول أنشطة هذه الجماعات التي تستغل الجريمة عبر الحدود لرعاية مصالحها، وهو ما لا توافق عليه الأرجنتين بالتأكيد”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق