سورية الآن

السفار الأميركية في القدس أيار المقبل

 

كشفت الولايات المتحدة الأميركية، يوم أمس الجمعة، أنها “ستفتح سفارتها لدى (إسرائيل) في القدس” في أيار/ مايو المقبل، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناورت: “نحن متحمسون بشأن اتخاذ هذه الخطوة التاريخية”، وأشارت إلى أنها ستتزامن “مع الذكرى السنوية السبعين لقيام (إسرائيل)”. بحسب (رويترز).

يأتي الإعلان الأميركي، في سياق إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اعترافه بالقدس كـ “عاصمة لإسرائيل”، ونيته نقل السفارة الأميركية إليها، الأمر الذي رافقته ردّات فعل فلسطينية وعربية ودولية غاضبة، فيما رفضت الأمم المتحدة هذا القرار الذي اعتبرت أنه يعرقل عملية السلام بالشرق الأوسط.

رفضت الرئاسة الفلسطينية هذه الخطوة، وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس: “هذه خطوة مرفوضة. أي خطوة أحادية الجانب لن تعطي شرعية لأحد، بل تعيق أي جهد لخلق حالة سلام في المنطقة”.

يشار إلى أن أكثر من 20 فلسطينيًا قد قُتلوا وجرح المئات، في إثر الاحتجاجات التي اندلعت بسبب إعلان ترامب، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أن القدس عاصمة (إسرائيل)، وأنه سيعمل على نقل سفارة بلاده إليها. (ح.ق)

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق