سورية الآن

بيانات جديدة عن الضحايا الفلسطينيين في سورية

 

وثقت (مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية) مقتل نحو “3661 فلسطينيًا” في سورية، بينهم “465 امرأة”، وذلك منذ عام 2011 حتى 26 شباط/ فبراير الجاري، وأكدت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، يوم أمس الإثنين، أن عدد المعتقلين الفلسطينيين، في أفرع الأمن والمخابرات التابعة للنظام الأسد، بلغ “1666 معتقلًا من بينهم 105 معتقلات”.

أوضح التقرير أن قوات نظام الأسد ومجموعات فلسطينية تتبع (الجبهة الشعبية – القيادة العامة)، تحاصر مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في العاصمة دمشق، منذ “1684 يومًا على التوالي”، كما أحصت وفاة “2015 لاجئًا ولاجئة”، بسبب نقص التغذية والرعاية الطبية الناتج عن الحصار الخانق على المخيمات، ولفتت إلى إن غالبية هؤلاء قضوا في مخيم اليرموك في دمشق.

أشار التقرير إلى أن مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين في محافظة درعا، يعاني من انقطاع المياه، منذ أكثر من “1420 يومًا على التوالي”، كما قُطعت المياه عن مخيم اليرموك، منذ “1260 يومًا”، فيما يخضع مخيم حندرات (شمال شرق مدينة حلب) لسيطرة قوات نظام الأسد منذ “516 يومًا”، ونسبة الدمار فيه حوالي “80 بالمئة”.

أضافت مجموعة العمل: أن نحو “85 ألف لاجئ فلسطيني سوري” وصلوا إلى أوروبا حتى نهاية 2016، كما قدّر عدد اللاجئين الفلسطينيين السوريين الذين أصبحوا في لبنان، بنحو “31 ألف لاجئ، وفي الأردن 17 ألف لاجئ، وفي مصر 6 آلاف لاجئ، وفي تركيا 8 آلاف، وفي غزة ألف فلسطينيي سوري”. (ح.ق)

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق