سورية الآن

ألمانيا: الاعتداءات على اللاجئين تتراجع

 

أفادت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الأربعاء، أنها سجلت نحو “2219 اعتداء أو هجومًا على لاجئين أو مراكز إيواء لاجئين”، في ألمانيا، خلال العام الفائت 2017، بحسب (دويتشه فيله).

قالت الوزارة: إن هذه الأرقام تدلّ على وجود “تراجع ملحوظ”، في عدد الاعتداءات المباشرة التي استهدفت اللاجئين، وقدرت نسبة التراجع بمعدل “الثلث تقريبًا، مقابل إحصاءات عام 2016″، إذ سجلت الداخلية الألمانية في عام 2016 نحو “3500 جريمة ضد اللاجئين، من ضمنها اعتداءات بدنية ولفظية وتجاوز وحرق عمد”.

أوضحت الداخلية الألمانية أنها في عام 2017 أحصَت “1906 هجمات” على لاجئين كأشخاص، و”313 هجومًا على أماكن إقامتهم”، وأصيب نحو “300 شخص في تلك الحوادث”.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية اعتمدت في 2015 سياسة “الباب المفتوح” مع اللاجئين؛ الأمر الذي أدى إلى انقسام في المجتمع الألماني، بين مؤيد ورافض لهذه السياسة، كما أن ألمانيا حلّت في المرتبة الثانية، كـ “أكبر ممول للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، على مستوى العالم”، بعد الولايات المتحدة الأميركية.

منحت ألمانيا المفوضية، العام الماضي، نحو “476 مليون دولار”، فيما منحتها الولايات المتحدة “1,45 مليار دولار”، وتتجاوز قيمة الدعم الألماني للمفوضية، الدعمَ الذي “يقدمه الاتحاد الأوروبي ذاته”، الذي يحل في المركز الثالث عالميًا، بقيمة الدعم المقدم، والبالغ: “436 مليون دولار”. (ح.ق)

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق