سورية الآن

تطبيق إلكتروني يجمع بيانات اللاجئين السوريين في الأردن

 

أعلنت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، بدء استخدامها تطبيق (كوبو) الإلكتروني؛ من أجل مراقبة جودة الخدمات المقدمة للاجئين السوريين، عبر تنفيذها مشروع تمكين اللاجئين السوريين، في العاصمة عمان ومحافظة الزرقا. بحسب صحيفة (الغد الأردنية).

أوضحت المنظمة أنّ “التطبيق يهدف إلى تسهيل كتابة (التقييم، الاستبيانات، جمع البيانات وتحليلها)”، وأشارت إلى أنه “سيؤدي دورًا مهمًا، في جمع بيانات اللاجئين”، ولفتت إلى أن “التطبيق يعمل دون الحاجة إلى شبكة الإنترنت”.

قال شادي الجندي، وهو شاب سوري عمل في المشروع سابقًا، لـ (جيرون): إنّ “التطبيق يجمع بيانات اللاجئين، عبر طرح 25 سؤالًا عليهم”. وبيّن أنّ من “مهام المشروع أيضًا، بناء القدرات وتدريب مرشدين اجتماعيين آخرين، لتسهيل التعامل مع اللاجئين والمجتمعات المضيفة”.

تموّل المشروعَ مؤسسة (المجتمع المفتوح)، وتنفذه منظمة (أرض)، بالتعاون مع مركز (تمكين) للدعم والمساندة؛ بهدف تمكين المواطنين وغير المواطنين، وبناء قدراتهم للمطالبة بحقوقهم، وتعزيز قدرتهم على التغيير الإيجابي.

يذكر أن مشروع تمكين اللاجئين السوريين يعمل على نشر المعلومات، حول الحق بتعليم اللاجئين والمواطنين، والتركيز على التعليم الاستدراكي، والتعليمَين غير النظامي والعلاجي، لمساعدة الطلاب في مواصلة تعليمهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق