سورية الآن

سورية في ذيل قائمة الدول السعيدة

 

حلت سورية في المركز 150 عالميًا، من أصل 156 دولة، شملها مسح السعادة الذي تنجزه (شبكة حلول التنمية المستدامة) التابعة للأمم للأمم المتحدة، سنويًا، جاءت بعدها كل من “اليمن وتنزانيا وجنوب السودان وأفريقيا الوسطى، وفي آخر القائمة بروناي”، فيما جاء ترتيب الدول الأكثر سعادة، بعد فنلندا، على الشكل التالي: “النرويج والدانمارك وأيسلندا وسويسرا وكندا ونيوزيلندا والسويد وأستراليا”.

لفتت الدراسة إلى الأطفال المولودين كمهاجرين، وكانت النتائج بأنهم يقاربون سعادة الدول المولودين فيها، ما عدا سورية، حيث الأطفال المولودون فيها هم الأقل سعادة. بحسب (رويترز).

جاءت ألمانيا في المرتبة 15 والولايات المتحدة الأميركية في المرتبة 18، تليها بريطانيا في الموقع 19، فيما حلت الإمارات العربية في المرتبة 20، وهي الأولى بين الدول العربية، وحلت قطر في المرتبة 32 فالسعودية 33.

وأعلنت الأمم المتحدة، أمس الأربعاء، نتائج المسح السنوي لأسعد دول العالم، الذي يستند إلى نوعية وجودة الحياة والثراء والرعاية الاجتماعية ومتوسط العمر المتوقع، وإلى حجم الفساد السائد في البلاد، والحريات العامة والخاصة المتوفرة، ونصيب الفرد من الناتج المحلي، وغير ذلك من المعايير، حيث جاءت فنلندا بالمرتبة الأولى، عالميًا. (ح.ق)

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق