سورية الآن

الأردن يمنح تأشيرات دخول سريعة للمرضى السوريين

 

منحت السلطات الأردنية رؤساءَ البعثات الدبلوماسية في الخارج “صلاحيةَ منح تأشيرات علاجية مستعجلة للسوريين، وبعض الجنسيات المقيدة من الدخول إلى الأردن دون تأشيرة”. حسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

بحسب الوكالة، “فإن منح التأشيرة يتمّ بموجب هذا القرار للمرضى ومرافقيهم، شريطة ألا يزيد عددهم عن أربعة، من أقارب المريض من الدرجة الأولى، إضافة إلى الأطفال القصّر، وتمنح التأشيرة خلال 48 ساعة، بعد الاطلاع على التقارير الطبية للمريض”.

أشارت الوكالة إلى أنّه “يتم إعطاء التأشيرة، بعد أن تتقدم المستشفيات بطلبات الحصول على التأشيرات للمرضى ومرافقيهم، إلى وزارة الداخلية الأردنية، على أن يتم إنجاز معاملاتهم خلال يومين، باستثناء الحالات الطارئة، حيث تُمنح في اليوم نفسه، على أن تقدم المشافي كفالة مالية، بقيمة 10 آلاف دينار”.

بموجب القرار؛ “يُعفى من التأشيرة المسبقة، الرجالُ الذين يفوق عمرهم خمسين سنة، والأطفال دون سن الخامسة عشرة، والنساء من جميع الأعمار، وكذلك جميع المرضى الذين سبق أن دخلوا الأردن للعلاج بطريقة قانونية، وغادروا ضمن المدة القانونية، ويحتاجون إلى العودة لمتابعة العلاج، أو الحصول على خدمات علاجية جديدة”.

وكان مجلس الوزراء الأردني قد ناقش توصيات اللجنة المشكلة من قبل رئيس الوزراء لدراسة مقترحات لتعزيز السياحة العلاجية، وزيادة أعداد المرضى الوافدين للعلاج في الأردن، من قبل جمعية المستشفيات الخاصة.

يذكر أن هذا القرار يشكّل انفراجًا للسوريين بشكل خاص، للدخول إلى الأردن، بعد القيود التي فُرضت على دخولهم بشكل صارم، عام 2014.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق