سورية الآن

تركيا: لن نقدم تنازلات في سورية

شدد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم على أن تركيا “لن تقدم تنازلات بخصوص مدينة منبج” السورية، بالتزامن مع قول وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي إن على فرنسا اختيار “الوقوف في صف تركيا، في قتال (تنظيم الدولة الإسلامية)، وليس في صف (حزب الاتحاد الديمقراطي/ وحدات حماية الشعب) الكردية”.

قال يلدريم، في مؤتمر صحفي له أمس الخميس، إن بلاده “لن تقدم تنازلات بخصوص مدينة منبج أو شرق الفرات، أو غربه، طالما وُجد تهديد إرهابي من تلك المناطق”، مشيرًا إلى أن “الولايات المتحدة قدِمت إلى منبج، والآن جاءت فرنسا”.

أضاف المسؤول التركي أنه “يمكن لآخرين أن يأتوا كذلك، ولكنهم لم يسألوا هذه الأرض لمن؟ فـ 90 بالمئة من سكانها عرب، ولكن مع الأسف، إنهم يُعامَلون كالعبيد، ويتم طردهم”، وفق ما نقلت وكالة (الأناضول) التركية.

في السياق، علّق وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي عمر جليك، على التصريحات الفرنسية الداعمة لـ (قوات سورية الديمقراطية)، بالقول: “حلفاؤنا بحاجة إلى أن يختاروا الوقوف في صف تركيا، لقتال (تنظيم الدولة الإسلامية)، وليس في صف (حزب الاتحاد الديمقراطي/ وحدات حماية الشعب الكردية)”، وذلك في تصريحات لوكالة (رويترز).

تابع: “أردت التأكيد على أننا نتوقع ألا تفعل فرنسا شيئًا، لتشجيع أو دعم (حزب الاتحاد الديمقراطي/ وحدات حماية الشعب) الكردية”، مضيفًا أن على “باريس أن تدرك أن الجماعات الكردية السورية لا تختلف عن (حزب العمال الكردستاني) الذي يخوض تمردًا ضد الدولة في تركيا، منذ عقود من الزمان”. وعدّ أن “أي مساعدة تُقدّم لـ (حزب الاتحاد الديمقراطي/ وحدات حماية الشعب) الكردية، ستُعدّ دعمًا للإرهاب”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق