سورية الآن

نقطة مراقبة تركية جديدة في “مورك”

 

أنشأت القوات التركية، اليوم السبت، نقطة مراقبة جديدة، في تلة الصوان (شرق مدينة مورك بنحو 3 كم بريف حماة الشمالي).

قال ملهم العمر، مراسل (جيرون) بريف إدلب: إنّ “رتلًا عسكريًا تركيًا، مؤلفًا من عشرات المدرعات التي تقلُّ نحو مئتي جندي، دخلت الأراضي السورية عبر نقطة (كفر لوسين) بريف إدلب الشمالي، وتوجهت إلى مدينة مورك.

وذكر حمزة حميدان، قائد عسكري في (جبهة تحرير سورية) أنّ “النقطة تبعد من تمركز قوات النظام والميليشيات الإيرانية نحو 5 كم”، وقال لـ (جيرون): إنّ “نقطة المراقبة التركية تهدف إلى منع تقدم مقاتلي المعارضة، نحو مناطق سيطرة النظام بريف حماة الشمالي”.

يرى مراقبون أنّ “الهدف الرئيس من نشر نقطة مراقبة تركية في مورك، هو تأمين الطريق الدولي (حلب- دمشق)؛ من أجل تسهيل حركة نقل البضائع بين مناطق المعارضة والنظام”.

وكانت القوات التركية أنشأت ثماني نقاط عسكرية لمراقبة خفض التصعيد في الشمال السوري، في كل من (صلوة) بريف حلب الغربي، (جبل الشيخ بركة) قرب مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، (الشيخ عقيل) المحاذية لجبل سمعان بريف حلب الغربي، (تلة العيس) بريف حلب الجنوبي.

كما أنشأت نقطة خامسة في (تل الطوقان) غرب بلدة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي، والسادسة في (صوامع الصرمان) بريف معرة النعمان الشرقي بريف إدلب الجنوبي، والسابعة في (جبل الزيارة) بعندان بريف حلب الشمالي، ومؤخرًا النقطة الثامنة في (مورك)، ومن المتوقع أن يتم نشر أربع نقاط أخرى، ليرتقع العدد إلى 12 نقطة، بموجب إعلان سابق لهيئة الأركان التركية.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق